تابع المقال في الأسفل ▼
OAS_AD('Middle1');
يستطيع مالكي سيارات تويوتا ولكزس في دولة الإمارات العربية المتحدة الاستفادة من الجمع ما بين أعمال تصليح طلاء وجسم السيارة مع عملية الخدمة الميكانيكية العادية، وبالتالي تقليل فترة وجود السيارة في مركز الخدمة.
وتُعدّ هذه العملية الثورية لإصلاح طلاء السيارات لدى 'إم بي إس' والتو المعروفة بإسم SMART (Small/Medium Area Repair Techniques)، أي تقنيات تصليح المناطق الصغيرة/المتوسّطة، أسلوباً جديداً لمعالجة المشاكل التي يعاني منها طلاء السيارة مثل الخدوش بسبب الحصى المتطاير أو الضرر الحاصل بسبب الحوادث البسيطة، وهي تقوم على استخدام مواد غير مضرّة. وباعتماد أحدث تقنيات النانو (Nanotechnology). كما وتُمكّن هذه الحلول الفريدة الفنيّين لدى شركة 'الفطيم للسيارات' من إصلاح وصيانة أي أضرار بسيطة في الطلاء دون الحاجة لإجراء أعمال التغطية المكثّفة للطلاء واستخدام منافذ الرش الضخمة والانتظار لفترات طويلة لحين إنتهاء العملية.
هذا و إن العملية الجديدة لدى شركة 'إم بي إس' مصادق عليها عالمياً من قِبَل شركتي السيارات اليابانيتين تويوتا ولكزس، وهي الرائدة في السوق من خلال توفير أعمال طلاء نهائية مكفولة وبلا أي عيوب تنطبق بشكل تام مع الطلاء الأساسي للسيارة، وكل ذلك خلال وقت قصير جداً يشكّل جزءاً بسيطاً من الوقت الأساسي المطلوب للقيام بالعملية عبر اتّباع الأساليب التقليدية.
وتعليقاً على هذا الأمر، قال كيفين جونز، المدير العام الأول للخدمات في 'شركة الفطيم للسيارات': "لقد غيّرت 'إم بي إس'طريقة عملنا في الورشة كلياً. حيث أن ما كان يستغرق عدداً من الأيام، أصبحنا ننتهي منه الآن خلال فترة قصيرة جداً، وهذا الأمر يعني أنه بإمكاننا معالجة طلاء سيارات العملاء بينما يتم إجراء خدمات الصيانة لها بحيث تعود للسير على الطرقات دون أي تأخير."
وخلافاً لبقية الأنظمة، فإن حلول 'إم بي إس' خالية من الأيزوسينات 100% وهي غير مؤذية أبداً، ويمكن استخدامها دون الحاجة الفنيّن لوضع جهاز التنفّس كما و أنه يمكن تطبيقها ضمن بيئة غير مغلقة. مما يتيح للفنيّين العمل إلى جانب فريق مركز الخدمة الذي يقوم بأعمال الصيانة والتصليح القياسية، مما يوفر الوقت عللى العميل.
وتتميّز المواد المستخدمة بكونها صديقة للبيئة أيضاً وهي تتمتّع بمكوّنات مركّّب عضوي أقل تطايراً مقارنة بأي حلول طلاء متوفرة حالياً في الأسواق، وهي بالتالي متقدّمة على متطلّبات القوانين الحالية والمستقبلية لدى الاتحاد الأوروبي. وتُعتبَر عمليات 'إم بي إس' حلولاً 'خضراء' نظراً لتطابقها مع أعلى المقاييس والمعايير البيئية المتّبعة لدى 'شركة الفطيم للسيارات'.
بدوره، قال غريغ هيرّون، المدير التنفيذي لدى 'إم بي إس الخليج': "إن الاتفاقية مع شركة رائدة في الأسواق مثل 'الفطيم للسيارات' كأول عميل لدينا في منطقة الخليج تشكّل دليلاً على مستوى الثقة العالية التي تتمتّع بها حلولنا. فالعملاء الآن لديهم خيار التخلّص من الضربات والخدوش المزعجة على الطلاء عبر إصلاحها أثناء إجراء خدمات الصيانة على سياراتهم ودون حاجة الانتظار لفترات أطول."
وأضاف: "بالنسبة لوكلاء وموزّعي السيارات، فإن هذا الأمر يعني أن ورش الصيانة لديهم لن تكون محجوزة إلى أن يجف الطلاء الجديد على السيارات. كما بإمكانهم إبقاء خط الخدمة متحرّكاً وتعزيز مستويات الخدمة. وفعلاً يجب رؤية العملية عن كثب للتعرّف أكثر على مزاياها ومنافعها."
وتوفر شركة 'إم بي إس الخليج' عدداً آخراً من المنتجات شاملة منتج إعادة تجديد الطلاء الخارجي الشفّاف للسيارات (Clear Coat Rejuvenation - CCR) والذي يتم عبره تجديد الغشاء الشفّاف الذي يحمي سطح طلاء السيارات، ومنتج إعادة تجديد غشاء الأضواء الأمامية (Head Light Rejuvenation - HLR) الذي يعيد الأضواء الأمامية الباهتة جديدة كما كانت عليه في البداية، ومنتج حماية اللمعية البصري (Optical Brilliance Protection - OBP) الذي يعيد التألّق إلى الطلاء القديم ويمنحه لمعيّة ويكسبه الكثير من المزايا التي فقدها بسبب التضرّر من بعض العوامل مثل أشعة الشمس وأساليب التنظيف غير الجيدة.